افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف

افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف

تعاني الكثير من النساء والفتيات من مشكلة هيشان الشعر والذي يرجع إلى جفافه الشديد وأصابته بالتقصف مما يجعلها تواجه الكثير من التحديات لإصلاحه ومعالجته، وتبحث دوما عن افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف يجعل ملمسه ناعم وسلس عند التصفيف، ونسبة الترطيب فيه عالية.

ما هو الشعر الجاف والمتقصف؟ وافضل روتين للشعر الجاف والمتقصف

الشعر الجاف والمتقصف هو حالة تتسم بنقص الترطيب الطبيعي والزيوت الضرورية في الشعر، والتي تحتاجها بصيلات الشعر من أجل الحفاظ على نعومته ومرونته، ونجد هنا أن الشعر حالته متدهورة وخلايا البصيلات ميتة تماما.

طرق العناية بالشعر الجاف افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف بشكل منتظم وجيد، يمكنك معالجة تلف الشعر وإعادة بنائه مرة أخرى، خاصة تعويض الترطيب اللازم له وجعله غير جاف تماما، بالإضافة إلى توقف التقصف وتجديد الخلايا الميتة مرة أخرى ومنع تقصفه.

كما أن الشعر الجاف يكون دائما عرضة للتكسر والتقصف المستمر، لأنه يفقد أهم العناصر اللازمة للعناية بالشعر، كما يكون الشعر خشن بشكل قوي وفاقد لمعانه وصحته، لذلك فإن العناية بالشعر من خلال استخدام العناصر الطبيعية كقناع للشعر تساعد على تحسين حالته وعودة لمعانه ونعومته ومرونته.

قد يهمك أيضًا:أفضل بلسم طبيعي للشعر

 

تطلب طرق العناية بالشعر الجاف والمتقصف جهد مستمر من خلال استخدام أفضل المنتجات الطبيعية، والابتعاد تماما عن أي شيء يضر بالشعر مرة أخرى، مثل الصبغات والبيبي ليس ذات الحرارة العالية والمجهدة للشعر، استخدام أفضل التقنيات الحديثة لمعالجة الشعر واستعادة لمعانه وصحته.

758243001284

بلسم الشعر النباتي

السعر الأصلي هو: 11.500 د.ك.السعر الحالي هو: 9.200 د.ك.
منزوع الرائحة

تمتعي الآن بشعر صحي رطب وغير جاف من خلال بلسم مرطب للشعر من كلاريف بأسعار مميزة يتناسب مع جميع أنواع الشعر وخاصة الشعر الجاف والتالف.

ما هو افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف؟

من خلال استخدامك افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف من موقع كلاريف فسوف تحصلين على منتجات طبيعية 100%، تساعد في علاج الشعر التالف والخشن والجاف والمتقصف، وذلك بفضل تركيبته الفريدة والخالصة من مواد وزيوت طبيعية، هذا بالإضافة إلى اتباع التالي:

التقليل من عدد مرات غسل الشعر حتى لا تفقدي الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب شعرك وتمنع جفافه، حيث أن الغسيل المتكرر للشعر بشكل يومي يزيل الزيوت ويزيد من الجفاف والتقصف.

استخدام شامبو خاص بالشعر الجاف من منتجات كلاريف والذي يساعد في ترطيب الشعر وإزالة الأتربة والأوساخ دون أن يسبب الجفاف، لأنه يحتوي على العديد من العناصر المرطبة والمغذية للشعر والتي تتمثل في الألوفيرا، والعسل، والزبادي، والأفوكادو.

استخدام بلسم الشعر الذي يحتوي على طبقة حماية للشعر الخارجي، وجعلها لا يتأثر بالعوامل البيئية الخارجية، ويساعد على تغذية الشعر الجاف والمتقصف وإصلاح التلف، لأنه يحتوي على مستخلصات طبيعية من خشب الأرز، والبابونج وزيت الكاليندولا، جذور الجينسنغ.

قد يهمك أيضًا:ما هو البلسم المفيد للشعر

 

استخدام زيوت طبيعية في روتين العناية بالشعر الجاف والتي تتمثل في زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت شجرة الشاي، وزيت النعناع، ويتم دهان الشعر من الجذور حتى الأطراف وفروة الرأس بشكل جيد، من أجل الحصول على الترطيب اللازم والنعومة واللمعان.

قص أطراف الشعر المتقصفة يمكنك هنا قص أطراف الشعر التالفة والمتقصفة والتي تؤثر سلبا على مظهر الشعر، ويمكنك قص الشعر بشكل منتظم كل من 6 إلى 8 أسابيع، وذلك من أجل وصول التقصف إلى باقي طول الشعر، ومع نمو الشعر الجديد تحصلين على شعر صحي ناعم ورطب وغير تالف أو متقصف.

تناول مكملات الفيتامينات والمعادن التي تعمل على التغذية والترطيب الداخلي للشعرة، حيث أن الشعر الجاف يفقد عناصره الطبيعية من داخل الجسم، ولذلك عليك تناول فيتامين ب، وفيتامين د، وحمض الفوليك، والسيلينيوم، والحديد بشكل دائم ومستمر للتغذية السليمة من الداخل.

الحفاظ على الترطيب الدائم للشعر وذلك من خلال شرب كمية كافية من الماء يوميا بما يتناسب مع وزنك ونشاطك اليومي، وكذلك تناول العصائر الطبيعية التي تمد جسمك بالترطيب اللازم لصحة الجلد والشعر، وماء جوز الهند من أجل زيادة الترطيب.

تجنّب استخدام منتجات غير ملائمة للشعر والتي تحتوي الكحول أو المواد الكيميائية القوية، والتي تتمثل في الشامبوهات ضد القشرة أو المثبتتات أو الصبغات، لأنها أكثر العوامل الضارة والمجهدة للشعر، والتي تجعل الشعر يفقد عناصره الطبيعية بشكل سريع وتسبب في جفافه وتلفه.

7582430012841

بلسم بخشب الأرز

السعر الأصلي هو: 11.500 د.ك.السعر الحالي هو: 9.200 د.ك.
أعلى ترطيب للشعر

والان ستمتعي بجمال ونعومة شعرك وتخلصي تماما من الجفاف والهيشان، وذلك بفضل استخدام بلسم ضد تساقط الشعر بخشب الأرز بأسعار مناسبة من خلال موقعنا كلاريف.

أهم النصائح للإهتمام بالشعر الجاف والمتقصف

من أهم النصائح للحصول على افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف وذلك من خلال اتباع مجموعة من النصائح يقدمها أكبر خبراء وتجميل الشعر على مستوى العالم، والذين يحثون على التالي:

  • استخدام شامبو وبلسم من مستخلصات طبيعية وأمنة على الشعر، من أجل العناية بالشعر الجاف، واحرصي على شطفهم بشكل جيد من الشعر.
  • عدم غسيل الشعر بشكل متكرر ومفرط حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية فيه.
  • لا تستخدمي الماء الساخن لشطف الشعر، لأنه يفقد أغلب عناصر الترطيب فيه.
  • بعد تنظيف الشعر وغسله استخدمي الزيوت الطبيعية لفرك الشعر وترطيبه.
  • لا تهملي تدليك فروة الشعر بشكل مستمر، من أجل تنشيط الدورة الدموية للشعر.
  • قللي استخدام أدوات التصفيف بالحرارة، ولا تستخدمي مجفف الشعر بشكل يومي.
  • قصي الأطراف المتقصفة بانتظام، حتى لا تصل إلى الأماكن السليمة من الشعر.
  • تناولي البروتينات والفيتامينات وتناول طعام ومشروبات صحية لتغذية الشعر من الداخل.
  • لا تستخدمي على شعرك الصبغات الكيميائية بشكل متكرر، لأنه تحرق الشعر وتؤثر سلبا على حيويته ومرونته.
  • اتبعي طرق تصفيف الشعر الصحيحة وهي من الأطراف أولا إلى اعلى الجذور، مع استخدام بلسم أو زيوت مرطبة لتنعيم الشعر وتسهيل تصفيفه.
  • بعد الاستحمام حاولي أن تجففي الشعر بلطف من خلال منشفة قطنية ناعمة، وتجنبي فرك الشعر بقوة، حيث أن ذلك الأمر يتسبب في تلف الشعر وتكسره.
  • عند تصفيف الشعر استخدمي فرشاة ذات أسنان واسعة، والتي تمنع تكسير الشعر أو تقصفه أثناء التصفيف

قد يهمك أيضًا:أفضل أنواع البلسم للشعر

 

أسباب إصابة الشعر بالجفاف والتقصف

هناك العديد من أسباب إصابة الشعر بالجفاف والتقصف، والتي يمكنك اتباع افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف للتخلص تماما من تلك المشكلة، ولكن عليك الأخذ بالأسباب ومحاولة تجنبها تماما ومعالجتها على الفور، ومن بين هذه الأسباب هو ما يلي:

  • مشاكل صحية في فروة الرأس: فإذا كانت فروة الرأس لا تفرز الزيوت الطبيعية للترطيب فإن ذلك قد يجعل الشعر جاف وتالف.
  • التغييرات الهرمونية: في حين كانت الغدة الدرقية لا تعمل بشكل طبيعي، قد تؤدي إلى إصابة الجسم بتغييرات هرمونية تؤثر على صحة الشعر وتسبب الجفاف والتقصف.
  • سوء التغذية: من المشاكل التي يجهلها الكثيرون، حيث أن سوء التغذية لا يجعل الشعر يحصل على الكمية الكافية واللازمة له من المواد الغذائية التي يحتاجها الشعر مثل الحديد والفسفور وفيتامين ج وحمض الفوليك وغيرها من العناصر الهامة للجسم والشعر.
  • العوامل البيئية: عند تعرض الشعر للحرارة المفرطة للشمس والجو الخارجي فإنه يفقد كمية كبيرة من الماء، وكذلك تعرضه إلى مياه البحر الذي يحتوي على كلور وتلوث يجعله يفقد رطوبته ونعومته.
  • روتين العناية بالشعر: يجب اتباع افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف والذي يحتوي على مواد طبيعية آمنة ومغذية للشعر، والابتعاد تماما عن أي مواد كيميائية قاسية.
  • التقدم في العمر: يقل إنتاج زيوت فروة الرأس وكذلك امتصاص الشعر لأغلب العناصر الغذائية في الجسم، وذلك بسبب تغيير هرمونات الجسم وبطيء عملها وهو ما يؤدي إلى جفاف الشعر.

في الختام نكون تعرفنا على افضل روتين للشعر الجاف والمتقصف وكيفية التعامل مع الشعر الجاف والتالف والمتقصف، وما هي طرق العناية الصحيحة بالشعر، كما قدمنا مجموعة من النصائح التي تساعد في علاج الشعر الجاف والمتقصف، وتعرفنا على أسباب جفاف الشعر.

تسوقي أيضًا من كلاريف:

Comments

0 Comments Add comment

Leave a comment