جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر لأفضل نتائج

جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر

إذا كنتِ ترغبين في العناية ببشرتك وإيجاد نتائج ممتازة خلال فترة قصيرة فإننا ننصحك باتباع جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر وذلك لمساعدتك على العناية ببشرتك لفترة طويلة بشكل مميز مما ينتج عنه بشرة خالية من العيوب مثل ظهور التجاعيد والرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل الأخرى التي تواجهها البشرة، وبالتالي في مقالنا سنتطرق نحو التحدث عن كل ما يخص روتين الاعتناء بالبشرة وكيف يمكنك الاعتناء بالشكل المناسب، علاوة على توضيح العديد من التفاصيل الأخرى التي ترغبين في التعرف عليها للحصول على بشرة أكثر تميز.

جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر

بالنسبة إلى جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر فإنه يتمثل في اتباع بعض الخطوات الأساسية بصفة يومية لمساعدتك على الاعتناء ببشرتك كما ينبغي، وبالتالي إليكِ أهم هذه الخطوات والتي تتمثل في:

جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر صباحًا

يشتمل روتين العناية بالبشرة في الصباح على بعض الخطوات الأساسية والمهمة والتي تتمثل في:

  • بمجرد الاستيقاظ قومي بتنظيف بشرتك من خلال استخدام الغسول المناسب لها حيث أنه يساهم في تنظيف البشرة وإزالة جميع الزيوت الزائدة والعرق والأوساخ، ولهذا السبب فإنه يعتبر أكثر خطوة أساسية ومهمة في روتين العناية بالبشرة.
  • وعند اختيارك للغسول حاولي اختيار غسول مناسب للبشرة حيث أن أنواع الغسول قد تختلف باختلاف نوع البشرة، فلو كانت بشرتك دهنية على سبيل المثال لا يمكنك وضع غسول خاص بالبشرة الجافة أو المختلطة، وبالتالي حاولي اختيار الغسول الذي يناسب بشرتك بالكامل.
  • وبعدها تأتي خطوة وضع السيروم عند اتباع جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من السيروم والتي تساعد في علاج جميع مشاكل البشرة، وذلك لأن السيروم يحتوي على مغذيات للبشرة مثل الفيتامين سي والفيتامين هـ، علاوة على احتوائه على العديد من المغذيات الأخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك لا بد من استخدام مرطب يناسب نوع بشرتك حسب أن كل بشرة تحتاج نوع مرطب مختلف عن الأخر مما يعني أنه يجب اختيار المرطب المناسب للبشرة، ففي حالة إذا كانت بشرتك دهنية حاولي اختيار مرطب جل خفيف، ولكن لو كانت جافة فيجب أن يكون المرطب ثقيل حتى يعمل على ترطيب بشرتك كما ينبغي.
  • كما أن واقي الشمس يعتبر من ضمن المنتجات التي تُستخدم في جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر وذلك لأنه يساعد في حماية البشرة من الشمس وحروقها، علاوة على أنه يقلل من ظهور التجاعيد وأي تصبغات للبشرة أو سرطان الجلد.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك إضافة التونر كخطوة إضافية أثناء القيام بالروتين اليومي الصباحي بعد تنظيف البشرة بالغسول حيث أنه يعمل على إزالة الزيوت والرواسب المتبقية في البشرة وشد مسامات البشرة.

قد يهمك أيضًا: أسماء منتجات العناية بالبشرة

جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر قبل النوم

وفي حالة الذهاب إلى النوم فلا بد من تطبيق جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر والذي يتمثل في:

  • في البداية قومي بإزالة أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل في حالة وجودها وذلك من خلال استخدام مزيل المكياج.
  • بالإضافة إلى ذلك، قومي باستخدام غسول البشرة الخاصة بكِ حيث أنه يعتبر من أهم روتين العناية بالبشرة في الليل وذلك لإزالة الدهون الزائدة والشوائب من البشرة مما يجعل البشرة أكثر استعدادًا لامتصاص المنتجات الأخرى.
  • وبعدها استخدمي سيروم الخاص بكِ حسب نوع المشكلة التي تعانين منها وترغبين في حلها فهناك سيروم حب الشباب الذي يحتوي على على حمض الساليسيليك، أو حمض اللاكتيك، أو حمض الجليكوليك، أو سيروم لتصبغات البشرة والذي في الأغلب يحتوي على فيتامين سي.
  • وبعد ذلك استخدمي التونر حيث أنه يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وخصوصًا في فصل الشتاء،  كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة مثل فيتامين سي.
  • ومن ضمن جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر هو الترطيب حيث أنه عليك استخدام المرطب في الليل وتركه مما يعمل على ترطيب البشرة وإضافة ملمسًا ناعمًا لها.

خطوات العناية بالجسم

وبعد أن تعرفنا على جدول العناية بالبشرة فإنه لا بد من معرفة أهم خطوات العناية بالجسم بشكل عام، وبالتالي إليك أهم هذه الخطوات والتي تتمثل في:

  • استخدمي جل الاستحمام أو الصابون المناسب لنوع بشرتك لتنظيف الجسم من الأوساخ والشوائب، وتجنبي الماء الساخن حيث يفضل استخدام الماء الفاتر لأن الماء الساخن قد يسبب جفاف البشرة.
  • ومن ثم استخدمي مقشر الجسم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة، ويمكنك استخدام مقشر القهوة أو السكر الطبيعي لهذا الغرض، وقومي بتدليك المقشر بلطف بحركات دائرية لتحفيز الدورة الدموية.
  • وبعد الاستحمام، جففي بشرتك بلطف ثم استخدم كريم مرطب أو زيت للجسم للحفاظ على ترطيب البشرة، واستخدمي زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا للحصول على ترطيب عميق، خاصة في المناطق الجافة مثل المرفقين والركبتين.
  • بالإضافة إلى ذلك، استخدمي منتجات مخصصة للمناطق الحساسة للحفاظ على ترطيبها ونعومتها، واحرصي على وضع واقي الشمس على جميع أجزاء الجسم المكشوفة عند الخروج لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.
  • كما يجب استخدم زيت الأظافر أو كريم خاص للحفاظ على ترطيب وقوة الأظافر، واحرصي على قص الأظافر بشكل منتظم وبطريقة صحيحة لتجنب التشقق.
  • شرب الماء: وبالطبع قومي بشرب كميات وفيرة من المياه يوميًا للحفاظ على ترطيب جسمك من الداخل للانعكاس بشكل إيجابي على صحة بشرتك، مع الحرص على تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة البشرة.

قد يهمك أيضًا: منتجات العناية بالجسم للبنات

يمكنك الحصول على جل استحمام بالسحر الأسود، مركب من فحم البنكوتان الياباني والمستخلصات النباتية، من متجرنا كلاريف للاستمتاع بتجربة مميزة أثناء الاستحمام، لا تفوتي فرصة شرائه الآن.

جل استحمام مرطب بالفحم

758243000263

جل الاستحمام بالفحم

السعر الأصلي هو: 8.750 د.ك.السعر الحالي هو: 6.125 د.ك.
ينعش وينظف بعمق

كلاريف

روتين العناية بالشعر

لتتمكني من الحفاظ على شعر صحي وجميل فإنه من المهم العناية به واتباع روتين العناية بالشعر مثل جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر بالضبط، وبالتالي إليك أهم طرق العناية بالشعر والتي تتمثل في:

  • اغسلي شعرك بالشامبو المناسب لنوع شعرك (دهني، أو جاف، أو عادي) مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، واختاري شامبو خالٍ من الكبريتات والبارابين للحفاظ على صحة فروة الرأس، وتأكدي من شطف الشعر جيدًا لإزالة جميع آثار الشامبو والبلسم.
  • ضعي البلسم على أطراف الشعر بعد كل غسلة واتركيه لبضع دقائق قبل الشطف. هذا يساعد على ترطيب وتغذية الشعر، واستخدمي ماسك مغذي مرة أسبوعيًا لإعادة ترميم وترطيب الشعر بعمق.
  • وبعد غسل الشعر، جففيه بلطف باستخدام منشفة ناعمة، ولا تفركي الشعر بقوة لتجنب تكسره، يُفضل ترك الشعر يجف طبيعيًا في الهواء، وإذا كنتِ بحاجة لاستخدام مجفف الشعر، استخدميه على درجة حرارة منخفضة وابتعدي عن الجذور.
  • استخدمي سيروم أو زيت الشعر لحمايته من الحرارة وتغذيته، ووزعي المنتج على الأطراف وتجنبي فروة الرأس، وقللي من استخدام الأدوات الحرارية مثل المكواة والمجفف الكهربائي، وإذا كان لا بد من استخدامها، واحرصي على استخدام رذاذ حماية من الحرارة، واستخدمي مشط واسع الأسنان لتسريح الشعر المبلل لتجنب تكسره.
  • وقومي بتدليك فروة الرأس بلطف بأطراف الأصابع لتعزيز الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر، واستخدمي مقشر لفروة الرأس مرة كل أسبوعين لإزالة الخلايا الميتة والشوائب.
  • واحرصي على قص أطراف الشعر كل 6-8 أسابيع للتخلص من الأطراف المتقصفة والحفاظ على مظهر صحي.
  • تناولي غذاءً متوازنًا غنيًا بالبروتينات والفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك وفيتامين D والأوميغا 3، وحافظي على ترطيب جسمك بشرب كميات كافية من الماء يوميًا، مما ينعكس إيجابيًا على صحة الشعر.

قد يهمك أيضًا: أفضل منتجات العناية بالبشرة للمراهقات

احصلي على شامبو القهوة المكون من حبوب البن العضوية والكافيين وقصب السكر والمستخلصات النباتية لتنظيف الشعر وتنشيط فروة الرأس.

شامبو القهوة

75824300128411

شامبو القهوة

السعر الأصلي هو: 14.500 د.ك.السعر الحالي هو: 11.600 د.ك.
بالكافيين

كلاريف

وفي ختام مقالنا، فإن جدول العنايه اليوميه للبشره والجسم لمده شهر لا غنى عنه وذلك لأنه يساعدك على العناية ببشرتك وجسدك كما ينبغي مما يؤدي إلى الحصول على بشرة ناعمة وخالية من أي عيوب مثل حب الشباب أو التجاعيد والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى حصول على جسم رائع بدون ظهور الحبوب والبقع الداكنة أو خلايا الجلد الميت في الجسم، ويمكنك الحصول على كل منتجات الشعر والبشرة من خلال متجرنا، لا تفوتي الفرصة الآن. تواصلي معنا الآن عبر الواتس آب.

تسوقي أيضًا من كلاريف:

Comments

0 Comments Add comment

Leave a comment