غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف

غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف

يتساءل العديد من الفتيات عن غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف من أجل توفير للعناية الشاملة للبشرة من ترطيب وتغذية كاملة لها ويحافظ أيضا على رطوبة البشرة بفاعلية كبيرة.

ما هي البشرة المختلطة المائلة للجفاف؟ وما هو غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف الأفضل؟

قبل أن نتحدث عن غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف، ينبغي أولا أن نتعرف على هذا النوع من البشرة التي تكون جافة في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى مثل الجبين والأنف والذقن حيث إن هذا النوع من البشرة يحتاج إلى عناية خاصة مثل استخدام واقي للشمس مناسب من أجل حمايتها من أشعة الشمس UVA وUVB.

وينبغي أيضا على أصحاب هذا النوع من البشرة شرب كمية كافية من المياه يومياً، بالإضافة إلى استخدام مرطب مخصص للبشرة المختلطة يفضل أن يكون خالٍ من الزيوت، ويجب غسل البشرة يوميا بغسول مناسب لها مرة في الصباح وأخرى في المساء، وعلاوة على ذلك يجب أيضا تقشير البشرة بما لا يزيد عن مرتين أسبوعياً.

قد يهمك أيضًا:أفضل غسول للبشرة الدهنية رخيص

 

ما هي أنواع البشرة المختلطة؟

في إطار التعرف على غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف، ينبغي التنويه على أنواع البشرة المختلطة وهي:

البشرة المختلطة الدهنية

يمكن اكتشاف هذا النوع من البشرة من خلال وضع منديل على الوجه بعد غسله بساعة صباحاً، فإذا وجدت زيتا على المنديل في منطقة الأنف والجبهة، فإن البشرة غالبا ما تكون مختلطة دهنية.

ويتطلب هذا النوع من البشرة عناية ولهذا يفضل الابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على دهون أو زيوت، وبفضل اختيار الكريمات المخصصة للبشرة الدهنية المختلطة، وينبغي أيضا استخدام غسول مناسب لها، بالإضافة إلى إزالة الغسول في الليل ووضع كريم خال من الزيوت في الليل.

البشرة المختلطة المائلة للجفاف

تتميز البشرة المختلطة المائلة للجفاف بظهور احمرار على الوجنتين مع وجود لمعان على منطقة الأنف والجبهة، فبذلك تكون البشرة مختلطة جافة.

ويجب على أصحاب هذه البشرة وضع مرطب صباحي ومسائي على الوجه، وتناول كميات كافية من الماء لتجنب جفاف البشرة، بالإضافة إلى استخدام الصابون الطبي، ومنع وضع المكياج، وكما أن التعرض المستمر للتكييف في الصيف وأجهزة التدفئة في الشتاء التي تزيد من جفاف البشرة وتساعد في ظهور التجاعيد حتى في سن الثلاثين.

قد يهمك أيضًا:موقع منتجات عناية بالبشرة

 

مميزات أفضل غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف

يوفر موقع كلاريف أفضل غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف الذي يتميز بالمواصفات التالية:

  • يحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو الجليسيرين التي تساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة دون جعلها دهنية.
  • ينظف البشرة بفعالية دون أن يسبب جفافًا أو تهيجًا، ويشمل مكونات ناعمة مثل الألوفيرا أو مستخلصات نباتية تهدئ البشرة.
  • يعمل أيضا على تنظيم إفراز الزيوت في المناطق الدهنية مثل الجبهة والأنف، مما يقلل اللمعان دون التأثير على المناطق الجافة.
  • لا يحتوي أيضا على عطور أو كحول لتقليل حدوث التهيج والحساسية.
  • ألا يسد المسام، وبالتالي لاتظهر حبوب بالبشرة.
  • يحتوي أيضا على تركيبة خفيفة على البشرة توفر لها الترطيب اللازم لها، بالإضافة إلى مكونات طبيعية تساعد على تهدئة البشرة.
  • يحسن من المظهر العام للبشرة ويوفر لها الإشراق التام.

فإذا كنت تبحث عن كريم لتنقية البشرة وتوفير الترطيب اللازم لها وتجديدها فإن كريم مرطب لجميع أنواع البشرة من كلاريف هو الخيار الأفضل لكِ من خلال موقعنا بأقل سعر.

روتين البشرة المختلطة المائلة للجفاف

إذا أردتي التخلص من مشاكل البشرة المختلطة المائلة للجفاف فينبغي عليك اتباع روتين خاص للعناية بهذا النوع من البشرة حيث يمنح البشرة الترطيب اللازم الناتج عن الجفاف ويحصل على بشرة لامعة وناعمة، ويتمثل الروتين في اتباع الخطوات التالية:

استخدام غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف

ينبغي تنظيف البشرة المختلطة بغسول وجه لطيف يرطب البشرة وفي نفس الوقت يوازن الزيت بها ويساعد على توحيد لون البشرة ويناسب جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة المختلطة، وكذلك يمنحها إشراقة والترطيب اللازم للبشرة.

قد يهمك أيضًا:موردين منتجات العناية بالبشرة

استخدام مرطب للبشرة المختلطة مع حماية من الشمس.

ينبغي أيضا استخدام مرطب مخصص لهذا النوع من البشرة وذلك بعد تنظيف الوجه ويوفر أيضا الحماية للبشرة من أشعة الشمس بالإضافة إلى الترطيب اللازم الذي تحتاجه البشرة طوال النهار.

استخدام مقشر للبشرة المختلطة

كما أن استخدام مقشر الوجه ضروري للتخلص من الحبوب والأوساخ التي تسد المسام، مما يترك البشرة نقية ومنتعشة، ويفضل عدم استخدام مقشر الذي يحتوي على مواد كيميائية لأنها قد تعرض الوجه إلى الالتهاب والجفاف التام.

استخدام مرطب يومي للبشرة

يجب عليك أيضا أن تحددي المناطق الجافة في بشرتك لاستخدام نوع من المرطب غني بالمواد الطبيعية التي تعمل على ترطيبها بشكل كافي، وأما الأماكن التي بها مناطق دهنية يفضل استخدام ترطيب خفيف.

استخدام ماسكات مناسبة للبشرة المختلطة

ومن المعروف أن استخدام ماسك الوجه أيضًا جزء هام من أي روتين للعناية بالبشرة المختلطة، وقد لايهتم بهذه الخطوة العديد من الأشخاص، ولكن يجب على أصحاب البشرة المختلطة المائلة للجفاف استخدام ماسكات تعمل على تنقية البشرة وترطيبها وتساعد أيضا فتح المسام دون تعرضها للجفاف.

758243000454

غسول البشرة بالفحم

السعر الأصلي هو: 8.900 د.ك.السعر الحالي هو: 6.230 د.ك.
ينظف بعمق

وإذا كنتِ تبحثين عن بشرة نقية خالية من الأوساخ فإن غسول البشرة بالفحم هو الخيار الأفضل لك حيث يعمل على تنظيف البشرة من الرواسب وترطيبها بعمق، ويمكنك شراؤه من خلال موقعنا بأرخص سعر.

محاذير لأصحاب البشرة المختلطة المائلة للجفاف

وبعد أن أوضحنا مميزات غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف، ينبغي أن نتطرق إلى بعض المعايير التي ينبغي على أصحاب البشرة المختلطة المائلة للجفاف تجنبها، وتكون كالتالي:

  • تجنب استخدام منظفات الوجه التي تحتوي على الكبريت أو الكحول لأنها قد تكون قاسية على البشرة وتسبب زيادة في إنتاج الزيوت، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة المختلطة.
  • يجب عدم الإفراط أيضا في استخدام المرطب بالرغم من أن الترطيب المنتظم أمراً أساسياً لأي نوع من البشرة حيث إن الاستخدام المفرط قد يؤدي إلى انسداد المسام، مما يزيد من احتمال ظهور الحبوب أو البثور.
  • كما أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم تساعد أيضا على تحسين حيوية ونضارة البشرة حيث إن النشاط البدني يعزز الدورة الدموية، مما يسهم في تدفق الدم إلى البشرة وتقليل التوتر الذي قد يؤثر على صحة الجلد.
  • استخدم أدوات ماكياج أيضا لا تسد المسام، ويفضل اختيار المنتجات المخصصة للبشرة الدهنية أو المختلطة حيث إن هذه المنتجات مصممة لتقليل انسداد المسام والحفاظ على توازن البشرة.
  • تجنب المنتجات التي تحتوي أيضا على مواد عطرية كيميائية حيث يمكن أن تؤدي إلى جفاف البشرة، تقشرها، أو تهيجها، ويفضل اختيار المنتجات الخالية من العطور لضمان حماية بشرتك.

إلى هنا نكون قد انتهينا من حديثنا عن غسول البشرة المختلطة المائلة للجفاف بشكل مفصل، كما تطرقنا أيضا إلى ذكر أنواع البشرة المختلطة وطرق العناية بهما، كما أشرنا أيضا إلى بعض المحاذير التي ينبغي تجنبها للحصول على بشرة نقية.

تسوقي أيضًا من كلاريف:

  •  

Comments

0 Comments Add comment

Leave a comment