أفضل روتين للبشرة الدهنية في الصيف

أفضل روتين للبشرة الدهنية في الصيف

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من لمعان البشرة وزيادة البثور خاصة في فصل الصيف، لذا تجد الكثير من التساؤلات عن أفضل روتين للبشرة الدهنية في الصيف، وخلال الفقرات القادمة سنتعرف على روتين معين للحفاظ على البشرة الدهنية.

حيث أننا سنقوم بتقديم بعض النصائح البسيطة التي يمكن الإعتماد عليها وتطبيقها في فصل الصيف على البشرة الدهنية، والتي تساعد على تفادي المشاكل التي تحدث للبشرة الدهنية في فصل الصيف من والتي تبدأ من غسل الوجه إلى كيفية اختيار المنتجات التي تحافظ على البشرة وتجعلها متوهجة وصحية طوال فصل الصيف.

أفضل روتين للبشرة الدهنية في الصيف

من خلال موقع كلاريف نقدم لكم أفضل روتين للبشرة الدهنية في الصيف، ولكن قبل البدء في تقديم روتين معين نود أن نوضح أن شركة كلاريف تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تقديم العلاج الطبيعي الأمثل لحل مشاكل البشرة بكل أنواعها.

فمنذ أن تأسست وهي في تطور مستمر بل أنها أصبحت علامة تجارية تقدم منتجات نباتية بنسبة 100%، تناسب الجميع مصنوعة بطريقة يدوية وتخلو من أي مواد كيميائية، بجانب ذلك توفر تركيبات خاصة للعناية بالشعر والجسم والتي صنعت بعناية فائقة، واليوم نقدم لكم أفضل أنواع المنتجات التي توفرها شركة كلاريف لعلاج مشاكل البشرة الدهنية في الصيف، مع خطوات أفضل روتين للبشرة الدهنية في الصيف.

قد يهمك أيضًا:منتجات العناية بالبشرة الدهنية واسعارها

ما هي الأسباب التي تجعل البشرة دهنية في الصيف؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل البشرة دهنية في الصيف تتناولها معكم بشكل واضح خلال الفقرة القادمة، وهي تتمثل في الآتي:

التعرق

إرتفاع درجة الحرارة وزيادة الرطوبة تدفع الجسم لإفراز المزيد من التعرق، وتحديداً في منطقة الوجه، وتعرف البشرة الدهنية بِزيادة إفراز الزيوت، ولذا فإن التعرق في مثل هذه الحالة مع الزيت الزائد بمثابة أرض خصبة للبكتيريا وقد يؤدي إلى تفاقم ظهور حب الشباب.

زيادة إنتاج الدهون

تعمل درجات الحرارة الزائدة على تحفيز إنتاج الغدد الدهنية بسبب مستويات الرطوبة المرتفعة، وهذا يؤدي إلى زيادة إنتاج زيت الجلد الطبيعي، وهذه الزيادة تعمل على سد المسام وجعل البشرة دهنية ولامعة.

الترطيب غير الكافي

في بعض الحالات يساعد جفاف البشرة في جعلها دهنية، وهذا عندما لا تأخذ البشرة ما يكفيها من الترطيب، حيث تبدأ وقتها في إنتاج زيت إضافي ليعوض جفافها، ويجعل مظهرها دهني.

التعرض للأشعة فوق البنفسجية

 التعرض لأشعة الشمس يساعد على جفاف الجلد وهذا يحفز الغدد الدهنية لإنتاج الزيوت بكثرة كنوع من الوقائية، وهذا الأمر يجعل البشرة دهنية وتكون عرضة لأضرار أشعة الشمس.

7582430004542

ثنائي تنظيف البشرة بخشب الصندل

السعر الأصلي هو: 26.400 د.ك.السعر الحالي هو: 13.200 د.ك.
تقشير وإزالة للسموم

بعد أن تعرفنا على الأسباب التي تجعل البشرة دهنية في الصيف كان من الضروري أن نقدم الحل الذي يساعد على تفادي تلك المشكلة وأفضل حل متوفر لدينا في كلاريف وهي مجموعة التنظيف العميق بالفحم، حيث تزيل الأوساخ بلطف، وتساعد على تنظيف البشرة بعمق وتزيل السموم منها، كما أنها ممتاز جداً للبشرة الدهنية.

أكثر مشاكل الجلد شيوعاً في الصيف

تنتشر مشاكل الجلد في فصل الصيف، وتحديدا الوجه لأنه يتأثر بزيادة نسبة الرطوبة التي تنتج بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وقد تتعرض البشرة للجفاف أو إلى زيادة إفراز الزيوت الذي تؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل أبرزها يتمثل في الآتي:

توسيع المسام

في بعض الأحيان تتسبب الحرارة والرطوبة الزائدة في تمدد المسام، وهذا يجعلها أكثر عرضة للانسداد بالزيت والحطام والأوساخ.

اللمعان والدهون

البشرة الدهنية تبدو دهنية ولامعة، وتحديداً في منطقة الجبهة والأنف والذقن، مما يجعل هناك صعوبة في الحفاظ على بشرة غير لامعة.

أضرار أشعة الشمس

الأشعة فوق البنفسجية تؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة مشاكل البشرة الدهنية، كما أنها تساهم بشدة في فرط التصبغ وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة وحروق الشمس.

ظهور حب الشباب

إنتاج زيوت زائدة في البشرة مع التعرق والبكتيريا يؤدي إلى انسداد مسام البشرة وانتشار حب الشباب، كما يزيد من وجود الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور.

7582430004542

ثنائي تنظيف البشرة بخشب الصندل

السعر الأصلي هو: 26.400 د.ك.السعر الحالي هو: 13.200 د.ك.
تقشير وإزالة للسموم

في ظل حديثنا حول أفضل روتين للبشرة الدهنية في الصيف، وبعد معرفتنا بأكثر مشاكل البشرة التي تنتشر في الصيف جئنا إليكم بالحل السحري الذي يساعد على تفادي المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية في الصيف وهو مجموعة العناية بالجسم للنساء بخشب الصندل الذي يساعد على إزالة الأوساخ بلطف، كما يساعد على تنظيف البشرة بعمق ويزيل السموم منها، وهو ممتاز للبشرة الدهنية.

أهم النصائح للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

هناك بعض النصائح البسيطة التي تساعد أصحاب البشرة الدهنية في العناية بها وتفادي المشاكل التي تترتب عليها، حيث أن إتباعها يكون بمثابة أفضل روتين للبشرة الدهنية في الصيف، وبالمداومة عليه تختفي جميع المشاكل، حيث ينبغي عليك إتباع ما يلي:

تطهير البشرة بشكل منتظم

من الضروري استعمال منظف خاص بنوع البشرة، حيث يمكن استخدام منظف لطيف خالي من الزيوت لأنه يعمل على إزالة الزيوت الزائدة والشوائب والأوساخ من البشرة دون أن يزيل حاجز الرطوبة الطبيعي، ومن الأفضل تنظيف الوجه مرتين في اليوم، وتحديداً بعد التعرق.

قد يهمك أيضًا:أفضل منتجات العناية بالبشرة للمراهقات

استعمال منتجات التحكم في الزيت

من الأفضل استعمال المنتجات الممتصة للزيوت في روتين العناية بالبشرة، منها على سبيل المثال مساحيق التحكم في الزيت فهي تقلل من اللمعان وتحافظ على انتعاش البشرة طوال اليوم، وايضاً البرايمر فهو يساعد في إزالة اللمعان وأوراق التنشيف وغيرها.

الاستخدام بحكمة

يجب اختيار المرطبات الخفيفة التي تخلو من الأمصال المرطبة والزيوت فهي لا تسبب ضرر للبشرة، ومن الأفضل اختيار مرطبات خفيفة خالية من الأمصال والزيوت المرطبة التي لا تعمل على المسام أو تجعلك تشعر بثقلها، كما ينبغي عليك التحقق من مكونات المرطب للحفاظ على ترطيب البشرة دون أن تتم إضافة المزيد من الزيت.

الحفاظ على رطوبة الجسم

الحفاظ على رطوبة الجسم من الأمور الضرورية التي يجب مراعاتها، لأن ترطيب الجسم والحفاظ على مستوى رطوبة البشرة سواء من الداخل أو الخارج له دور فعال في الحفاظ على مرونة الجلد وطرد السموم وتنظيم إنتاج الزيت وتعزيز بشرة صحية.

الحفاظ على نظام غذائي متوازن

من الأفضل أن نبتعد عن تناول الأطعمة المقلية أو الدهنية، حيث يمكن تبديلها يتناول المزيد من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الأطعمة التي تكون نسب مضادات الأكسدة فيها عالية، كما يمكن للفيتامينات والأحماض الدهنية دعم تنظيم إنتاج الزيت والحفاظ على صحة البشرة.

قد يهمك أيضًا:منتجات العناية بالجسم للبنات

التقليل من التوتر أو السيطرة عليه

التوتر أو الإجهاد يكون سبب في تفاقم البشرة الدهنية، كما أنه يثير التقلبات الهرمونية التي تؤدي إلى ظهور البثور، كما يمكن اتباع تقنيات الحد من التوتر مثل التنفس العميق والتأمل أو ممارسة اليوجا وغير ذلك من التمارين الاخرى.

قبل الإنتقال إلى الخاتمة ننصح بفهم الأسباب التي جعلت البشرة دهنية، ومعالجة المخاوف الشائعة، وفهم النصائح واختيار المنتجات التي نوفرها في كلاريف، وبهذا يمكن التغلب على الأضرار التي تصيب البشرة الدهنية في الصيف لنحافظ على بشرة صحية ومتوازنة طوال العام.

وأخيرا فقد استعرضنا لحضراتكم أفضل روتين للبشرة الدهنية في الصيف، حيث أننا تناولنا أهم النصائح وبعض من منتجات كلاريف الطبيعية التي تساهم بشكل فعال في تفادي المشاكل التي تحدث للبشرة الدهنية، فقط ما عليكم غير الاطلاع عليها واختيار المناسب من بينها.

تسوقي أيضًا من كلاريف:

Comments

0 Comments Add comment

Leave a comment