من وين تشتري أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام

أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام

إن ترطيب الشعر بعد الاستحمام يجعل من السهل التعامل مع العقد والتجاعيد التي تصيبه، ويمكن أن يساهم وضع أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام في حبس الرطوبة بداخله ومنع الجفاف، ويكون هذا التأثير مضاعفًا في حالة استخدام منتجات العناية بالشعر الطبيعية التي تخترق جذع الشعرة وتمنحها ترطيبًا إضافيًا، وهو ما عملنا في كلاريف على توفيره في منتجات الشعر خاصتنا.

أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام

من بين قائمة أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام نقدم لكِ الزيت الجاف كابتور، أحد افضل الزيوت للعناية بالشعر بتركيبته الغنية التي تمنح الشعر التغذية والترطيب وتتركه بلا عقد أو تجاعيد.

يُعد زيت الكابتور خيارًا مثاليًا لترطيب الشعر والبشرة خاصةً في حال كنتِ تعانين من الشعر الجاف أو التالف، فهو يحتوي على تركيبة غير دهنية وسريعة الامتصاص تحتوي على البرغموت وإكليل الجبل وثمار الورد. تتميز تركيبة الزيت بالمكونات العطرية فيها والتي تمنح رائحة خشبية نفاذة شبيهة برائحة الأرض الخضراء. يتألف من عدة مكونات طبيعية تساهم في تغذية الشعر بقوة ومنها:

  • زيت ثمار الورد: بالإضافة إلى فوائده المتعددة في تقليل الالتهابات فإن له دورًا فعالًا في ترطيب الشعر؛ حيث يساعد خصلات الشعر الجافة على استعادة رطوبتها ويساهم مؤقتًا في القضاء على تقصف الأطراف وإصلاح الشعر التالف ما يجعله أحد أفضل منتجات العناية بالشعر التالف.
  • زيت بذور الكمون الأسود: أحد افضل الزيوت للعناية بالشعر يعمل على تقوية بصيلات الشعر، كما تستفيد فروة الرأس من خصائصه المضادة للبكتيريا.
  • زيت توت الآساي: أحد المكونات التي تجعل تركيبة الزيت الجاف كابتور غنية هو زيت الآساي بري الذي يمنح الشعر تأثيرات وقائية وإحساسًا بالرطوبة ويجعله أسهل في التمشيط.

حسب افضل الطرق للعناية بالشعر استخدمي الشامبو على الشعر الرطب بعد الاستحمام مباشرةً لحبس الرطوبة داخله.

أفضل منتجات العناية بالشعر التالف

عندما يتلف شعركِ فهو يصير هشًا ويصبح أكثر عرضةً للتقصف، وبدوره يؤدي تقصف الشعر إلى تجعده وظهوره بمظهر غير صحي، ربما ينتهي الأمر بشعركِ متساقطًا مع بعض بقع الصلع، لحسن الحظ قد وفرنا لكِ في كلاريف الحلول الممكنة لاستعادة صحة شعركِ بعد التلف.

بمعرفة أن الشعر التالف يحتاج إلى الترطيب العميق والتغذية السليمة فإننا نقدم لكِ أفضل شامبو للشعر المموج مع بلسم مناسب أيضًا يستهدفان إصلاح تلف الشعر بكفاءة، حيث يمكن لأفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام أن يساعد في حل المشكلة.

1- شامبو البرغموت

يُعد الشامبو واحدًا من أفضل منتجات العناية بالشعر المجعد بمجموعة المكونات الفعالة التي تعمل على معالجة أنواعٍ مختلفة من التلف، فبينما يعمل البرغموت على تحفيز بصيلات الشعر على النمو يساهم البقدونس في علاج مشكلة التساقط والجزر في الحفاظ على قوة جذع الشعر كونه مضاد أكسدة فعال.

تقضي افضل الطرق للعناية بالشعر اتباع طريقة استخدام مناسبة لافضل شامبو للعناية بالشعر، وذلك بوضع كمية منه على الشعر المبلل وفروة الرأس ثم تدليكها بأطراف الأصابع بلطف ثم الشطف جيدًا بالماء.

2- بلسم Infused Botanicals

يُعد واحدًا من أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف التي تحافظ على لمعان الشعر وحمايته، فهو بلسم مرطب غير معطر، مثالي للاستخدام اليومي، يعمل على تنشيط فروة الرأس دون الإضرار بها خاصةً في حالات الحساسية ضد مستحضرات العناية.   

يتميز أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام بتركيبة طبيعية غنية خالية من المواد السامة، تمنح الشعر نعومة فائقة وتغذية عميقة حتى الجذور مع نتائج يمكنكِ لمسها من الاستخدام الأول لأفضل بلسم الشعر الجاف.

تتألف تركيبة البلسم من الجنسنج الذي يحارب تساقط الشعر، والبابونج الذي يعزز من قوة بصيلات الشعر وتدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تقوي جذور الشعر ما يمنحه اللمعان والحجم المناسب.

استخدمي أفضل شامبو مع بلسم للشعر الجاف لمنح شعركِ الرعاية المتكاملة التي يحتاج إليها للظهور بشكل صحي وقوي، فالظهور بالشعر الكيرلي ليس عيبًا يحتاج إلى الإصلاح، بل هي ميزة ينبغي لكِ الاستمتاع بامتلاكها مع منح شعركِ ما يحتاج إليه ليكون صحيًا وقويًا، يمكنكِ استخدام أفضل شامبو للشعر المموج للحفاظ على شكل التمويج في شعركِ وتعزيز مظهره.

أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي

من خطوات العناية بالشعر الكيرلي غسله فقط عند الحاجة واستخدام أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام، لأن غسله بشكل متكرر قد يزيد من التجاعيد فيه ويجعله جافًا وصعب التحكم، وكل هذا يمكن الوصول إليه باستخدام أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي التي يقدمها لكِ كلاريف والتي منها.

1- بلسم CEDAR MENTHA

يمكن اعتباره أفضل نوع بلسم للشعر المجعد؛ فهو يعمل على تعزيز لمعان الشعر وتفكيك التشابك، ويتميز بتركيبة غنية بالمكونات الطبيعية التي تحمي الشعر من التساقط وتعمل على تنشيطه دون إصابته بالجفاف.

تتألف تركيبة افضل بلسم الشعر الجاف من خشب الخزامى لتقوية بصيلات الشعر وتعزيز نموه، والأحماض الأمينية التي تعمل على تقوية الجذور ومنحه الكثافة واللمعان للاستمتاع بالمظهر الصحي المميز للشعر الكيرلي.

أفضل شامبو للمساميه المنخفضة

يواجه أصحاب الشعر منخفض المسامية من عدم قدرة شعرهم على الاستفادة بالكامل من العلاجات والمنتجات وحتى الماء، فبدلًا من أن يقوم بامتصاصها نلاحظ أنها تتراكم على سطح الشعر ما يقلل من فعالية المنتجات التي يتم استخدامها.

لانتقاء أفضل شامبو للمساميه المنخفضة ينبغي النظر إلى قدرته على إزالة التراكمات والأوساخ عن الشعر وفروة الرأس دون تجريدهما من الرطوبة، وهو ما يمكن أن يوفره شامبو black magic بالفحم أفضل شامبو للشعر المفرود منخفض المسامية.

يُعد شامبو الفحم الأسود أحد أهم منتجات العناية بالشعر؛ فهو يحتوي على فحم البنكوتان الياباني المستخلص من خشب البلوط لإزالة السموم من فروة الرأس والشعر، بالإضافة إلى مستخلصات الفاكهة والنباتات المغذية التي تعمل على تنقيتهما.

ينبغي لمنتجات الشعر منخفض المسامية أن تكون ذات قوام خفيف يسهل امتصاصه، فالتركيبات الغنية للمراهم والزيوت ثقيلة وتمنح المستخدم شعورًا بالمزيد من الثقل، لذلك فإن تركيبة شامبو الفحم تترك فروة الرأس نظيفة تمامًا دون التسبب في جفافها.

تعتبر المسامية المنخفضة إحدى الظواهر التي يشهدها الشعر المستقيم ما يدعو إلى ضرورة اقتناء أفضل شامبو للشعر المفرود لا تتسبب تركيبته في ترك التراكمات على السطح دونما امتصاص وهو التأثير الذي يمنحكِ إياه فحم البينكوتان المنشط.

كيفية العناية بالشعر الجاف والمجعد

لا شيء يفسد الشعر مثل الجفاف، وهو ما يمكن أن يكون وراثيًا أو كنتيجة لاستخدام صبغات الشعر والمجفف والشامبو غير المناسب، فكل هذه العوامل تؤدي بعد فترة إلى إصابة الشعر بالتلف، لحسن الحظ يمكن إعادة ترطيب الشعر من الداخل إلى الخارج باستخدام أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف وتطبيق أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام.

بالإضافة إلى استخدام أفضل منتجات العناية بالشعر المجعد والجاف يمكنكِ استخدام أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام واتباع بعض الممارسات الصحية لمساعدة شعركِ في التعافي بشكل أسرع، إليكِ بعض النصائح:

  • قللي من استخدام الحرارة: ضعي في اعتباركِ أن الحرارة يمكن أن تكون سببًا رئيسيًا في جفاف شعركِ، فهي تتسبب في تشويه روابط الكيراتين التي يعتمد عليها الشعر للظهور بالمظهر الصحي المناسب.
  • استخدمي أهم منتجات العناية بالشعر مثل الزيوت التي تحافظ على الرطوبة: ابحثي عن زيوت مانعة للتسرب مثل زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، والزيوت المعدنية، احرصي على اختيار أفضل ماركة للعناية بالشعر لضمان سلامة شعركِ.
  • طبقي أقنعة الشعر الجاف: استخدمي أقنعة الشعر عالية الكثافة مرة واحدة في الأسبوع لقدرتها على معالجة جذور الجفاف، فهي غالبًا ما تحتوي على البروتينات والعوامل الرابطة التي من شأنها إصلاح روابط خلايا الكيراتين.
  • استخدمي المنتجات المرطبة أثناء غسل الشعر: اختاري أفضل شامبو مع بلسم للشعر الجاف بتركيبة غنية بعناصر الترطيب مثل الزيوت، ويُنصح باستخدام أفضل نوع بلسم للشعر المجعد من النوع الذي لا يُشطف بعد وضعه على الشعر لمنحه ترطيبًا أعمق.
  • اغسلي شعركِ عدد أقل من المرات، مع ملاحظة أن استخدام الماء الساخن لغسله لفتراتٍ طويلة يعرضه للتلف لأن التركيب البروتيني للشعر حساس جدًا، إضافةً إلى أن الإفراط في غسل الشعر بالشامبو يجرده من زيوته الطبيعية، لذلك احرصي على استخدام افضل شامبو للعناية بالشعر.
  • لا تستخدمي الصبغات: فصبغ الشعر من الأسباب التي تتسبب في جفافه، حيث تعمل على اختراق جذور الشعر ما يؤدي إلى تلف بصيلاته.

في الختام، احرصي دائمًا على اقتناء أفضل مرطب طبيعي للشعر بعد الاستحمام للعناية بالشعر حسب طبيعة شعركِ واحتياجاته، مع البعد عن الممارسات التي من شأنها إصابته بالتلف. تواصلي معنا الآن عبر الواتس آب.

تسوقي أيضًا من كلاريف:

قد يهمك أيضًا:

Comments

0 Comments Add comment

Leave a comment