ماهو أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف في الكويت 2024

أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف

يُعد البلسم حجر أساس في روتين العناية بالشعر، فبعد تنظيف الشعر بالشامبو المناسب لا بد من استخدام البلسم لمنحه بعض الرطوبة وتقوية بصيلاته، حيث يصبح أكثر قابلية للتصفيف وأكثر صحة ولمعانًا، وهذا تحديدًا ما يحتاج إليه الشعر الجاف والمتقصف نظرًا لطبيعته المتضررة  من العوامل البيئية، وفيما يلي أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف من كلاريف.

أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف

بالنسبة إلى الشعر الجاف والمتقصف فإن احتياجه للترطيب أقوى بكثير من أنواع الشعر الأخرى، لذلك فإن أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف هو ما تتوفر به خصائص ترطيب أعلى بكثير من الأنواع الأخرى بالإضافة إلى أن تكون مكوناته طبيعية.  

ليست صدفة أننا في كلاريف وفرنا لكم بلسم شعر تجمع خصائصه بين المميزات السابقة ليكون أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف يمكنكم استخدامه، حيث أن بلسم خشب الأرز يوفر للشعر أعلى نسبة ترطيب.

 

تتألف تركيبة أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف من خلاصة خشب الأرز والمريمية واللافندر والنعناع الفلفلي ومزيج من المستخلصات النباتية عطرة الرائحة، وتتميز تركيبة البلسم بالخصائص الآتية:

  • تعمل على تخليص الشعر من التشابك وتهذيب الشعر المتطاير وتنشيط الفروة.
  • تمنح الشعر ترطيبًا لطيفًا ويقلل من تكسره بفضل المرمرية الموجودة فيها.
  • غنية بالحمضيات والأرز والنعناع، لتكون بذلك مثالية للاستخدام اليومي.
  • توفر الحماية لجذوع الشعر وتحافظ على لمعانه وصحته.
  • تغمر الشعر بتغطية عطرية رائعة.

أفضل مجموعة للعناية بالشعر الجاف

يحتاج الشعر إلى العناية المتكاملة التي تمنحه التغذية والخصائص العلاجية التي يحتاج إليها، وفي ذلك يمكنكم انتقاء أفضل مجموعة للعناية بالشعر الجاف من كلاريف، تضم أفضل شامبو مع بلسم للشعر الجاف بالإضافة إلى زيت مخصص لمزيد من الترطيب، ويمكنكم تبين مكونات المجموعة وخصائصها فيما يلي:

1- شامبو 2000 YEARS

أول عناصر المجموعة هو الشامبو المصنوع من زيت الكمون الأسود وإكليل الجبل ومزيج من المستخلصات النباتية، وتساعد هذه التركيبة على تنقية الشعر وفروة الرأس ومنحهما التنظيف العميق.

  • تعمل تركيبة الشامبو على إنبات الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ثم تركها نظيفة دون تجريدها من الزيوت الطبيعية الموجودة فيها.
  • يعيد ترميم الشعر بشكل صحي ابتداءً من الجذور.
  • تتحكم التركيبة في مستوى الدهون بالشعر بفضل نبات إبرة الراعي.
  • يستعيد الشعر لمعانه الصحي بفضل تركيبة أفضل بلسم للشعر الجاف والخشن التي تحتوي على حبة البركة.
  • يُعتبر شامبو 2000 years علاجًا فعالًا لمشكلة التساقط؛ حيث يحتوي على إكليل الجبل والبيوتين الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر.

 2- بلسم الشعر النباتي بالجنسنج والبابونج

تمتاز تركيبة هذا البلسم النباتي باحتوائها على مركب البابونج وزيت الكاليندولا وجذور الجنسنج، ويأتي بقوام كريمي كثيف لمنح الشعر ترطيبًا زائدًا، هذا فضلًا عن غناه بالأحماض الأمينية والمستخلصات النباتية.

  • يُعتبر بلسم الشعر النباتي أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف مثالي للاستخدام اليومي، لحماية الشعر من التشابك وتهذيب المتطاير منه.
  • تعمل التركيبة العلاجية للبلسم على موازنة نمو الشعر ووقايته من التساقط.
  • يغذي الشعر وفروة الرأس بواسطة مستخلصات الفاكهة والنباتات المغذية.
  • خالٍ من السيليكون والمواد السامة ويمنح الشعر ترطيبًا ونعومة.

3- الزيت الجاف كابتور

 

زيت الكابتور هو زيت نباتي جاف تتألف تركيبته من زيوت ثمرة الآساي وثمار الورد والأرجان ومزيج من المستخلصات النباتية، يُستخدم لمنح البشرة الترطيب ويخلصها من الزيوت الزائدة، ويعمل على تغذيتها بالقدر الذي يجعله مناسبًا كحلٍ علاجي للكثير من مشكلات الشعر الجاف والمتقصف.

تعمل تركيبة الزيت الجاف كابتور على ترطيب الشعر وبشرة الجسم وتغذيتهما بفضل ما تحتويه من مكونات فعالة مثل إكليل الجبل والبرغموت وثمار الورد والأرجان، كما تضيف لهما رائحة عطرية جميلة.  

ما هي أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف

رغم أن المشكلات التي نواجهها في العناية بالشعر مختلفة إلا أنها عادةً ما تكون نتيجة الجفاف، من الممكن أن يؤدي جفاف الشعر إلى العديد من المشكلات الأخرى، وللسيطرة على الجفاف لا بد من اتباع روتين مخصص للعناية بالشعر الجاف.

يقوم روتين العناية على استخدام أفضل شامبو مع بلسم للشعر الجاف بالإضافة إلى بعض الأقنعة لترطيب الشعر وتغذيته، ويمكن اتباع الخطوات التالية كروتين بسيط جدًا للعناية بالشعر الجاف:

الخطوة الأولى: استخدام زيت الشعر

إنها حيلة قديمة إلا أنها تؤتي ثمارها في أغلب الأحيان؛ فقد تتمكن من منح شعركِ الترطيب الذي يحتاج إليه، أو حتى العمل على تنعيمه وتقليل الاحتكاك بين الشعر وبعضه، ويمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية في هذه الخطوة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

تبني الزيوت الطبيعية حاجزًا لوقاية الشعرة وتغذية فروة الرأس والدفع بمزيدٍ من الترطيب، وللاستفادة القصوى من هذه الخطوة قومي بتدليك شعركِ بالزيت الساخن مرة أو مرتين في الأسبوع لإضافة اللمعان إلى الشعر ومنحه التغذية العميقة.

الخطوة الثانية: استخدام الشامبو المناسب

خطوتكِ التالية في العناية بالشعر الجاف هي التنظيف، وهنا ينبغي لكِ التركيز على الشامبو المدعوم بخلاصة الفاكهة النشطة، فهذه التركيبة المرطبة لن تعمل على منح الشعر الترطيب المطلوب وحسب، بل تساعدكِ أيضًا في التخلص من الأطراف المتقصفة.

لا بد من مراعاة اختيار الشامبو المناسب للشعر للحصول على الفائدة الكاملة منه، طبقي خطوة الغسل بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات كخطوة هامة للعناية بالشعر الجاف.

الخطوة الثالثة: استخدام البلسم المغذي

تُعد إضافة البلسم إلى روتين العناية بالشعر قرارًا جيدًا في حالة الشعر الجاف والمتقصف؛ فهو ما يعمل على حبس الرطوبة داخل الشعر بعد غسله، كما أن تركيبته تساعد في فك التشابك والعقد ويجعل من السهل تصفيف الشعر.

استخدمي أفضل بلسم للشعر الجاف والخشن بتركيبة مغذية ومرطبة، وطبقيه على طول شعركِ ثم اشطفيه بالماء البارد، ستلاحظين أن الشعر أصبح أكثر نعومة ولمعانًا.

الخطوة الرابعة: استخدام قناع (Mask) ترطيب الشعر

هذه الخطوة مساعدة بشكل فعال عند استخدام أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف؛ حيث تعمل على منح الشعر الجاف عناية إضافية، فهي تمنحه مزيدًا من الترطيب بالإضافة إلى حبس الرطوبة داخله، وترويض التجعيدات وإضافة اللمعان.

استخدمي أقنعة تغذية الشعر وترطيبه مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

الخطوة الخامسة: استخدام سيروم الشعر المرطب

يُعد سيروم الشعر خطوة هامة في روتين العناية بالشعر الجاف، فهو يساعد على فك التشابك والعقد، وإضافة طبقة واقية تحافظ على رطوبة الشعر وحبسها في الداخل، كما أنه مفيد في حالة الأطراف المتقصفة حيث يساهم في تسهيل تصفيف الشعر.

كما تلاحظين فإن أفضل نوع بلسم للشعر الجاف والمتقصف هو ما يحصل منه الشعر على ما يحتاج إليه من ترطيب وتغذية وتحكم في التجعيدات. تواصلي معنا الآن عبر الواتس آب في كلاريف.

تسوقي أيضًا من كلاريف:

Comments

0 Comments Add comment

Leave a comment